الطبيعة والحياة
مرحبا بك أخي الزائرفي منتدى الطبيعة والحياة زيارتك تشرفنا أتمنى أن تقضي معنا وقتا طيبا.
الطبيعة والحياة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الطبيعة والحياة

نمي مهاراتك في مختلف المجالات وتزود بثروة لغوية علمية واكتسب الكفاءات لحل الاشكاليات مع منتدانا علوم الطبيعة والحياة..
 
الرئيسيةالبوابةالمنشوراتالتسجيلدخول
اكتشف أسرار الطبيعة مع منتدى علوم الطبيعة والحياة

 

 المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفيروسات التاجية الأخرى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin

المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 14/04/2012
العمر : 44
الموقع : https://tabi3awhayat.blogspot.com

المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفيروسات التاجية الأخرى  Empty
مُساهمةموضوع: المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفيروسات التاجية الأخرى    المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفيروسات التاجية الأخرى  I_icon_minitimeالإثنين مارس 23, 2020 1:53 pm

الفيروسات التاجية (CoV) هي عائلة كبيرة من فيروسات الARN، بما في ذلك الفيروسات التي تصيب الحيوانات والبشر. تم وصف أول CoVs بشرية (HCoV-229E و HCoV-OC43) في الستينيات في المرضى الذين يعانون من التهاب رئوي فيروسي كلاسيكي ، ولكن لم يولي إهتماما كبيرا لدى الأوساط العلمية. ومع ذلك ، فإن تورط CoV جديد (متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد [سارس] - COV) في وباء عالمي من متلازمة الضائقة التنفسية  الحادة مع قدرة عالية على الانتشار بين السكان قد أدى إلى زيادة الاهتمام بهذه الفيروسات في 2003. في السنوات التالية ، تم تحديد اثنين من فيروسات COV الأخرى: HCoV-NL63 في 2004 و HCoV-HKU1 في 2005. إن فيروسات COVs البشرية (باستثناء السارس - CoV) منتشرة في كل مكان وينتشر الوباء  خاصة مع انتعاش فصل الشتاء. وقد سمح ظهور السارس - CoV بإبراز قدرات هذه الفيروسات على عبور حواجز الأنواع والتكيف مع بيئتها الجديدة. لهذا ، فهذه الفيروسات لديها مرونة كبيرة في الجينوم الخاص بها بفضل الطفرات النقطية المتولدة أثناء اعادة التضاعف أو الحذف أو إعادة التركيب. يعتمد تشخيص هذه العدوى بشكل أساسي على البيولوجيا الجزيئية: إن تطوير تقنية تعدد الإرسال( la technologie multiplex )يجعل من الممكن دمج هذه الفيروسات في لوحة الكشف لإجراء اختبارات مختلفة إلى جانب فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى. تمت السيطرة على وباء سارز COV بسرعة من خلال تنفيذ تدابير صحية صارمة وشاملة في جميع أنحاء العالم ، والتي لا تزال أفضل وسيلة للوقاية من هذه الفيروسات حتى يومنا هذا في غياب لقاح وعلاج فعال.
Les coronavirus (CoV) forment une grande famille de virus à ARN parmi lesquels on retrouve des virus infectant les animaux et l’homme. Les premiers CoV humains (HCoV-229E et HCoV-OC43) ont été décrits dans les années 1960 chez des patients présentant un tableau de pneumopathie virale classique, ce qui limita l’intérêt que leur porta la communauté scientifique. Cependant, l’implication d’un nouveau CoV (syndrome respiratoire aigu sévère [SRAS]-CoV) dans une épidémie mondiale de syndrome de détresse respiratoire aigu sévère avec des capacités élevées de propagation au sein de la population a entraîné un vif regain d’intérêt pour ces virus en 2003. Au cours des années suivantes, deux autres CoV ont été identifiés : HCoV-NL63 en 2004 et HCoV-HKU1 en 2005. Les CoV humains (hors SRAS-CoV) sont ubiquitaires et circulent de façon épidémique avec une recrudescence hivernale. L’émergence du SRAS-CoV a permis de mettre en évidence les capacités de ces virus à franchir les barrières d’espèces et à s’adapter à leur nouvel environnement. Pour cela, ils disposent d’une grande plasticité de leur génome grâce à des mutations ponctuelles générées lors de la réplication, des délétions ou des recombinaisons. Le diagnostic de ces infections repose essentiellement sur la biologie moléculaire : le développement de la technologie multiplex permet d’intégrer ces virus dans le panel de détection de différents tests aux côtés des autres virus respiratoires. L’épidémie de SRAS-CoV a pu être rapidement maîtrisée par la mise en place de mesures sanitaires strictes et étendues au niveau mondial, qui restent à ce jour le meilleur moyen de prévention vis-à-vis de ces virus devant l’absence de vaccin et de traitement efficace.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://nature.3oloum.com
 
المتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفيروسات التاجية الأخرى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الطبيعة والحياة :: الميكروبات :: الفيروسات-
انتقل الى: